top

من نحن

ترى منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي العالم العربي كمنطقة يستخدم مواطنوها الإنترنت كمنصة لتحقيق التعددية والإزدهار. نهدف إلى تحقيق هذه الرؤية عبر الدفاع عن الإنترنت كمنصة عربية مفتوحة ومجانية، متنوعة وديناميكية.

يشمل ما نقوم به الآتي:
التدريب في مجال الإعلام الاجتماعي. تقدم منظمة التبادل الاجتماعي ورش عمل ودورات، على الإنترنت وعلى أرض الواقع، للمواطنين الذين يريدون تعلم كيفية استخدام الإعلام الرقمي والاجتماعي بصورة استراتيجية للوصول إلى أهدافهم، وفي نفس الوقت الحفاظ على خصوصيتهم وأمنهم على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، ننتج ونجمع أدلّة وموارد الإعلام الجديد باللغة العربية.

تكوين مجتمع للتمكين الإعلامي عبر الممارسة. نهدف إلى المساعدة على تمركز تمكين الإعلام العربي عبر تشجيع تبادل الموارد التعليمية والفرص وأفضل الممارسات والدروس عبر المدربين الإعلاميين لبناء معايير تدريبية بالإضافة إلى الخروج من دائرة المدن الكبرى للوصول بالفرص إلى كل مكان..

دعم الحملات ومراقبي الإنترنت العرب. قمنا بالانضمام مع آخرين في العالم العربي للاجتماع وتعبئة قاعدة انتخابية إقليمية تعمل على الدفاع عن المشاركة الشعبية لتحضير وتفعيل القوانين والسياسات المتعلقة بالإنترنت — ومحاربة القوانين التي تهدد حقوق الإنسان والحريات المدنية.

نحن منظمة لبنانية مسجلة غير هادفة للربح ولدينا مكاتب صغيرة في بيروت بلبنان، وواشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكننا نعمل كمنظمة موزعة، حيث ينتشر مشاركونا في دول المنطقة وخارجها. يمكنم دائماً مراسلة أي من أعضاء الفريق عبر البريد الإلكتروني info [at] smex [dot] org

Powered by WordPress. Designed by Woo Themes