top

فريق العمل

جيسيكا ديير، المديرة التنفيذية

جيسيكا صحفية مجلات سابقة، لديها فضول دائم تجاه لبنان، وزارت بيروت لأول مرة في عام 2006. بعد الحصول على درجة الماجستير في دراسات الإعلام على الإنترنت، حولت اهتمامها إلى مشاركة أدواتها الإلكترونية مع الآخرين، بداية عبر ورش عمل الصحافة الإلكترونية للمراسلين العرب في الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعدها عبر كونها مؤسِّسة لمنظمة تبادل الإعلام الاجتماعي SMEX. تركز جيسيكا على المحتوى، وعلى قيادة تصميم وتطوير البرامج التدريبية وكتابة معظم أدلة منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي، الأمر الذي يجعلها منقطعة عن الإنترنت أكثر من اللازم. ومع ذلك يمكنكم محاولة الاتصال بها على تويتر عبرjessdheere@

 

محمد نجم، مدير المناصرة

محمد مدير الدفاع والسياسات في منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي. أنشأ وساهم في إنشاء العديد من الحملات الإلكترونية الناجحة، مثل حملة أوقف هذا القانون stopthislaw#  وحملة حماية الخصوصية. وحالياً يركز على الجمع بين الأصوات الخبيرة والتقدمية للدفع من أجل حوكمة إنترنت سليمة في المنطقة العربية. يغرد محمد على حسابه MoNajem@ ويدون لصالح منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي ودفاع الأصوات العالمية. عمل في السابق مساعداً ومترجماً للصحفيين والنشطاء الذين غطوا لبنان بعد حرب 2006 وأيضاً في المنظمة الغير الحكومية الفرنسية Architectes de l’Urgence أو مهندسو الطوارئ.

  mo_eltaher150x150

محمد الطاهر، منسق المشروع

 مدون وناشط مصري، يعمل محمد في مجال حقوق الإنسان، مركزاً على الحريات الرقمية وحرية التعبير. يؤمن محمد بثقافة البرمجيات  الحرة واثراء المحتوى العربي على الإنترنت، ويقود برنامج منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي الجديد من أجل إنشاء مكتبة إعلام اجتماعي تعليمية وشبكة من المدربين في المنطقة العربية Tasharuk.net. يدون محمد على Egymasr.com ويمكنك متابعة تغريداته علىMoEltaher@.

 

 

رولا غضيّة IMG_3747

رولا متدربة في منظمة التبادل الإجتماعي وأيضاً تعمل في المجال الإعلامي. تخرجت من الجامعة اللبنانية سنة 2014 بإجازة في العلاقات العامة والإعلان. اهتمام رولا بالاعلام الاجتماعي وأدواته ودوره في  التغيير دفعها لتكون من ضمن خريجي  برنامج سمكس “الاستراتيجي المحنك” للمناصرة الرقمية من نتحول. يمكنكم التواصل مع رولا من خلال صفحتها:  Www.about.me/rolaghadieh

 

 

 

 

Alaa abi Raad

علاء أبي رعد، مدرب

مدرس من منطقة البقاع في لبنان، يدمج علاء الدفاع والتربية المدنية، وحقوق المرأة، ومهارات حل النزاعات وبناء السلام في عمله كمطور  ومدرب إعلام اجتماعي. علاء من خريجي برنامج MADskills وكان من رواد مدربي برناج شو قصتك؟ التابع لمنظمة تبادل الإعلام الاجتماعي. من الممكن متابعة مدونته على alaaabiraad.blogspot.com.

 

ضحى الوزني

Doha by Arouriمتخصصة في الاتصال المؤسسي وإدارة السمعة والإعلام الرقمي، حيث اكتسبت هذه الخبرة على مدار تسع سنوات من عملها في مجال الإتصال الإعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة وفلسطين. تؤمن بأن الإبداع والابتكار هما أداتان مهمتان لتحقيق تغيير جذري وإيجابي على مجتمعاتنا. حاصلة على ماجستير في الترجمة من الجامعة الأمريكية في الشارقة/الإمارات وتدرس حاليا استراتيجيات الإتصال الإعلامي والإعلام الرقمي في جامعة تورونتو/كندا.

 

Mireille

ميراي رعد، تكنولوجيّة

ميرييل داعمة منذ فترة طويلة لمنظمة تبادل الإعلام الاجتماعي، ومؤخراً أصبحت التكنولوجيّة المقيمة الخاصة بالمنظمة. هي في الأصل مبرمجة، فامت بتطوير resources.ar.smex.org بين الساعات الطويلة التي كانت تمضيها في عملها كمستشارة في البنك الدولي. شاركت أيضاً في تأسيس أنطر نت، فرقة الدفاع الإلكترونية المحببة بلبنان، وهي أيضاً عضوة في مختبرات لمبة هاكر سبايس ومجتمعات تقنية أخرى كثيرة. وتحكي ميرييل عن اهتماماتها قائلة: “أهتم بالأمور الرقمية وأتتبعها إلى أرض الواقع”.

 

Mario pic

ماريو غُريِّب، مدرب

بصفته مدير مجتمع في جريدة النهار، قام ماريو بالعمل على إنشاء وإدارة واحد من أكثر مجتمعات الإعلام الاجتماعي إخلاصاً في الإعلام المحلي اللبناني، وذلك عبر تدريب العديد من زملائه على كيف (ولماذا) ننشر على فيسبوك وتويتر. يقع اهتمام ماريو الأول في السيارات، ولهذا يعمل أيضاً كمحرر في قسم السيارات وفي اختبار الطرق. مؤخراً وقع ماريو في غرام انستاجرام. يمكنكم متابعة صوره وتغريداته أيضاً.

 

Afef Abrougui

عفاف عبروقي، مشاركة

عفاف صحفية مقيمة في تونس، وتطور المحتوى في resources.ar.smex.org وتكتب عن تونس على الإنترنت. على مدار العام السابق قامت بتغطية أخبار حرية التعبير وحالات الحجب في تونس على موقع  Index on Censorship أو مؤشر الحجب. تساهم أيضاً في الأصوات العالمية على الإنترنت.

 

Chantal Souaid

شنتال سُعَيد، مدربة

شنتال من خريجي برنامج MADskills ومن المدربين المرشحين لدى منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي. وبعيداً عن التدريب تقوم بالإشراف على البرامج في معهد سيسكو لريادة الأعمال في أميدإيست لبنان. تدرس شنتال أيضاً ماجستير في إدارة الأعمال وساهمت في إنشاء شركة باسم So-Called Social، وهش شركة استشارات إعلام اجتماعي جديدة. تعرف على قدرتها على الجمع بين كل ذلك على موقعها www.chantalsouaid.com.

 

Jinane SAAD

جنان سعد، مدربة

قبل عمل جنان الحالي كمنسقة علاقات إعلامية في أصداء بيرسون مارستيل، وهي شركة استشارات علاقات عامة في الشرق الأوسط، كانت تعمل مسئولة الإعلام والاتصال في منظمات لبنانية غير حكومية متعددة. حصلت مؤخراً على درجة الماجستير في المعلومات والاتصال وكان بحثها عن ملتقى الطرق بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي بالنسبة لاتصال المنظمات الغير حكومية. جنان من خريجات مشروع MADskills، ومدربة رائدة في مشروع شو قصتك؟ الخاص بمنظمة تبادل الإعلام الاجتماعي، قائدةً المجموعة في جنوب لبنان.

 mikepizzi-sq

مايك بيزي، باحث

مايك متدرب سابق في منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي، وهو حالياً زميل فولبرايت في الأردن باحثاً في مجال الوصول للإنترنت واستخدام الإعلام الاجتماعي في معسكرات اللاجئين. بعد التخرج من كلية ويليامز والحصول على درجة في الدراسات والتاريخ العربي، توجه إلى الأردن والآن هو ياحث مقيم في المعهد الأردني للإعلام. يظل مايك مساهماً في منظمة Reclaim Childhood أو استردوا الطفولة، وهي منظمة أردنية غير حكومية تعمل على إقامة البرامج الرياضية للبنات في معسكرات اللاجئين، ويدير حساباتهم في الإعلام الاجتماعي بالإضافة إلى كونه مدرباً متطوعاً.

  rayane-abou-jaoude

ريان أبو جودة، محررة

يقع شغف ريان في التقارير الصحفية، والإعلام الاجتماعي، والدفاع في مجال حقوق الإنسان، مما يجعل دعم منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي أمر لا مفر منه بالنسبة لها. حصلت ريان على ماجستير في الأدب الإنجليزي من الجامعة الأمريكية ببيروت، والآن تعمل في جريدة الديلي ستار، وهي جريدة لبنانية ناطقة بالإنجليزية. عملت سابقاً كصحفية مستقلة، ومدرسة، ومديرة نموذج للأمم المتحدة، بالإضافة إلى تطوعها في عدد من المنظمات الغير حكومية..

Powered by WordPress. Designed by Woo Themes