top

شاركونا في تحديد المواقع المحجوبة في عام 2019!

في تشرين الثاني / نوفمبر 2018، أصدرت الحكومة اللبنانية أمراً بحجب برمجية “ويكس” (Wix) لإنشاء المواقع على الانترنت. وشركة “ويكس” هي منصة توفر خدمات استضافة للمواقع وتُعدّ الأولى بين 31 برمجية لإنشاء المواقع في لبنان. وفي الوقت نفسه، ترافق ذلك مع حجب موقع إباحي واحد على الأقلّ. وبعد بضعة أيام، تفاجأ مستخدمو “غريندر” (Grindr) بعدم قدرتهم على الوصول إلى التطبيق باستخدام الإنترنت على شبكات المحمول من الجيل الثالث (3G) أو الجيل الرابع (4G)، في حين لم تقدم شركتا الاتصالات اللبنانيتان “ألفا” (Alfa) و “تاتش” (Touch) أيّ توضيحات بشأن هذا الحجب.

نشرنا في آذار/مارس 2015 قاعدة بيانات تضم 50 موقعاً محجوباً، منها 23 موقعاً تنشر خدمات المرافقة مدفوعة الأجر (escorting)، و 11 موقعاً إسرائيلياً، و 8 مواقع تنشر محتوى للعب القمار، و5 مواقع  يُزعم أنّها تنشر مواد إباحية عن الأطفال، وموقعان ينتهكا حقوق النشر، وموقع ينشر محتوى حول مجتمع الميم.

نعمل حالياً على تحديث قاعدة البيانات عن طريق اختبار الروابط المختلفة على خدمات مختلفة. نشجعكم/ن على اختبار هذه المواقع، وإضافة المزيد من المواقع المحجوبة. أرسلوا لنا نتائجكم/ن المحدثة برسالة، مع ذكر مزود خدمة الإنترنت (ISP) الذي تبيّن أنه يحجب هذه المواقع.

Read in English.

, , ,

2 Responses to شاركونا في تحديد المواقع المحجوبة في عام 2019!

  1. Mohammad A Mortada January 24, 2019 at 3:33 pm #

    Wix was banned because it’s an Israeli company. It’s not censorship but a form of BDS.

Trackbacks/Pingbacks

  1. Help us to map blocked websites in 2019! | SMEX: Channeling Advocacy - January 22, 2019

    […] للقراءة باللغة العربية. […]

Leave a Reply

Powered by WordPress. Designed by Woo Themes